هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها للحد من ظواهر الاحتباس الحراري التي لا صلة لها باستخدام مصادر الطاقة الطبيعية. الكثير من تلك الخطوات، ليست بالمستحيلة وقابلة للتنفيذ بسهولة وباستطاعتك البدأ بها من منزلك!


إن انبعاثات الكربون هي نتيجة مباشرة ليست فقط من المصانع الضخمة، بل إنها تنبعث أيضاً بالمقابل من المنازل بنسبة مخيفة! إن استخدام الطاقة بالقدر الذي يكفيك يمثل جانباً رئيسياً في الحد من آثار الاحتباس الحراري العالمي، وبخطوات بسيطة نستطيع اتخاذها كل في مكان إقامته، كل حسب موقعه.
عملاء إمكانات للطاقة البديلة في الشرق الأوسط
وصول سريع إلى
 ▫ الصفحة الرئيسية
 ▫ عملاء إمكانات
 ▫ ابدأ من هنا
 ▫ حق الإستخدام
 ▫ اتصل بالإدارة
 ▫ حول الموقع
برعاية بوابة تكنولوجيا المعلومات العربية
كلمات مفتاحية
 ▫ عوائق في طريق الطاقة
 ▫ مزايا الطاقة البديلة
 ▫ عيوب الطاقة البديلة
 ▫ الكهرباء عبر الشمس
 ▫ التسخين عبر الشمس
 ▫ الكهرباء عبر الهواء
 ▫ الكهرباء عبر سخونة الأرض
 ▫ ما أهمية إعادة التدوير؟
 ▫ ما هي الغازات الدفيئة؟
 ▫ ظاهرة الاحترار العالمي
 ▫ ما هو ثقب الأوزون؟
 ▫ علاقة الاحتباس الحراري بثقب الأوزون
 ▫ علاقة نقص الغابات بطبقة الأوزون
شاركنا بوضع شارة في موقعك

ما هو الاحتباس الحراري العالمي

الإحتباس الحراري هو ظاهرة عالمية تتمثل في ازدياد حرارة الغلاف الجوي للكرة الأرضية. هذا الاحتباس هو نتيجة ارتفاع مفرط للغازات الدفيئة، وهي على الأرجح نتاج الثورة الصناعية.

الغازات الدفيئة هي مجموعة من الغازات التي تتراكم في الغلاف الجوي. وتتكون تلك الغازات من:
- بخار الماء
- ثاني أكسيد الكربون
- غاز الميثان
- أكسيد النيتروز
- الأوزون

تقوم الغازات الدفيئة بحبس الأشعة تحت الحمراء (أو الحرارة عموماً)، مما يؤدي إلى ازدياد درجات الحرارة داخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية. ويعد هذا الأمر المفتاح الأبرز لظاهرة الاحتباس الحراري، فالمستوى العالي من الحرارة المنبعثة من الشمس ترجع إلى الأرض للمرة الثانية بدلاً من ذهابها خارج الغلاف.

على الرغم من كون الاحتباس الحراري يؤدي إلى زيادة متوسط درجة الحرارة بدرجات قليلة، إلا أن هذه الزيادة البسيطة ستؤدي إلى خلل كبير وستكون لها آثار كارثية على مستويات البحار، على الحياة البرية وحتى على الوجود البشري.

حتى وقت قريب، كان هناك العديد من المتشككين في ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، لكن ظهرت إلى الضوء العديد من الأدلة الجديدة التي تبرهن آثار الكارثة المحتملة، بدأ الناس شيئاً فشيئاً يتجمعون حول فكرة أساسية، هي ما العمل لتجنب تلك الظاهرة!؟

هناك آثار ملموسة لظاهرة الاحتباس الحراري في كندا، لذا يجب تسليط الضوء على الخطر القادم والمحتمل نتيجة هذا الأمر الذي سيمس موارد رزقنا وسيمس الطبيعة واقتصاد الدول.

يبقى السؤال عن هذا الموضوع سهل الإجابة "ما هو الاحتباس الحراري؟" ، لكن ما هي أسبابه؟ قد تأخذ الإجابة عن هذا السؤال سنوات عديدة. على الرغم من أن الغازات الدفيئة تبدو السبب الجوهري، لكن من الخطأ وضع اللوم على الوجود البشري أو على الطبيعة!

مقالات قد تهمك !
© All rights reserved | powered by ZAWRAK.com | hosted by WEBGARDENS.net